التخطي إلى المحتوى

عسيري: مستعدون للعمل مع أمريكا وحلفائها للحد من السلوك الإيراني

وكالة اليوم الاخبارية – أكد مستشار وزير الدفاع المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء ركن أحمد عسيري ترحيب السعودية باهتمام الإدارة الأمريكية الجديدة بالشرق الأوسط ودعمها لأصدقاء الولايات المتحدة الذين يقاتلون ضد التنظيمات الارهابية مثل داعش ويقفون ضد التدخلات الايرانية في دول مثل اليمن.

جاء ذلك في مقابلة للواء عسيري مع قناة ” فوكس نيوز ” الأمريكية، حيث أكد من خلالها أنه لا غنى عن دعم واشنطن والوقوف معاً ضد مجموعة من التحديات التي تهدد استقرار المنطقة.

وأشار عسيري إلى أنه خلال لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أيد الرئيس ترامب بحماس حملة التحديثات التي ستجعل السعودية شريكاً استراتيجياً أكثر قيمة وبالمثل ترحب المملكة بدعم الولايات المتحدة طويل الأمد لقوات الدفاع السعودية.

وذكر اللواء عسيري، أن الإدارة الأمريكية الجديدة ترى أن إيران تشكل التهديد الأكبر لاستقرار المنطقة لاسيما عقب توقيع الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، حيث وصف وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ومدير الاستخبارات المركزية مايك بومبيو، إيران بانها أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم بينما وصف مايك بينس نائب الرئيس الاتفاق النووي بـ ” الصفقة المريبة “.

وأكد عسيري أن المملكة على أتم الاستعداد للعمل مع الولايات المتحدة وحلفائها للحد من السلوك الإيراني على غرار التعاون على استقرار منطقة الخليج وإمدادات الطاقة منذ الحرب العالمية الثانية.المصدر : سبق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *