التخطي إلى المحتوى

قرار هام من الشيخ خليفة لكافة المواطنين والمقيمين

وكالة اليوم الاخبارية ــ أصدر صاحب السمو الملكي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تعديل أحكام القانون الجديد بإعادة تنظيم المركز الوطني للتأهيل في أبو ظبي والذي يقدم مساعداته للمواطنين والمقيمين بسمات مميزة.

حيث قام بإستبدال عدد من المواد والبنود من القانون وأهمها القانون الخاص بمتاعبة تأهيل المرضى بعد الشفاء، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية الأخرى، ذلك تمهيدا لإعادة إدماجهم في المجتمع.

كما أوضح أنه سوف يتم عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل التدريبية في مجال تخصص المركز، ومنح الشهادات اللازمة لذلك، وفقا للتشريعات السارية فيما نص البند الـ 11 من المادة الـ 5، على رصد المرض ومتابعته ووضع البرامج اللازمة لذلك، وعلى الجهات المعنية تقديم البيانات والمعاونة اللازمة للمركز في هذا الشأن.

وجاء أيضا في تعديل قوانين العمل ضرورة أن يجتمع المجلس مع رئيسه أو نائبه مرة على الأقل كل 6 أشهر، ويجوز عند الضرورة الدعوة للإجتماع بشكل عاجل في أي وقت، وأكد أن المجلس لا يكون صحيحا إلا بحضور أغلبية أعضائه من بينهم الرئيس أو نائبه.

وتصدر قراراته بالأغلبية المطلقة لأصوات الأعضاء الحاضرين، وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي منه رئيس الجلسة، ويجوز للمجلس إصدار بعض قراراته بالتمرير في الحالات الطارئة، على أن تصدر قراراته بالإجماع.

وأكد أن للمجلس دعوة من يراه من ذوي الخبرة والاختصاص لحضور جلساته، دون أن يكون لهم صوت معدود عند اتخاذ القرارات، ويصدر رئيس المجلس نظام عمله الداخلي. المصدر : الموجز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *