التخطي إلى المحتوى

مرور السعودية يبدأ بتطبيق لائحة المخالفات المعدلة .. تعرف على القيمة الجديدة لمخالفة “قطع الإشارة”

وكالة اليوم الاخبارية – صرح مصدر مطلع فى الإدارة العامة لمرور المملكة، أن السعودية بدأت في التنفيذ الفعلي لتطبيق لائحة المخالفات المرورية المعدلة، الأحد (26 مارس 2017)، والتي تشمل 21 مخالفة، ضمن جداول المخالفات رقم 5 و6 و7، بالإضافة إلى رفع قيمة مخالفة عدم الإبلاغ عن الحادث أو مساعدة المصابين إلى 10 آلاف ريال والسجن لمدة تصل لثلاثة أشهر.

وأوضحت المصدر أن قيمة تلك المخالفات الخاصة بقطع الإشارة، ارتفعت من 500 إلى 3 آلاف ريال، وتصل إلى 6 آلاف ريال حسب طريقة قطع الإشارة.

وتمثلت الغرمات التي جاءت فى نص القرار الصادر من إدارة المرور، بأنها لا تقل عن 3000 ولا تزيد على 6000 ريال مع حجز المركبة، التي وردت في الجدول (6).

مشيرا إلى أن تلك المخالفات قد تمثلت فى قطع الإشارة الحمراء، استخدام لوحة غير عائدة للمركبة، استخدام لوحات غير نظامية، تركيب تجهيزات في المركبة كتلك الخاصة بالمركبات الرسمية والطوارئ (البراقات)، تجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل، العبث بعلامات الطريق أو العاكسات أو الشاخصات المنظمة لحركة السير، عدم التوقف عند نقطة التفتيش أو الدوريات الأمنية، ووضع شعارات أو ملصقات تنافي الآداب العامة.

كما تم تعديل الغرامات المقررة على مخالفة طمس أو محاولة طمس المعالم الخاصة بالتعريف بالمركبة، قيادة المركبة تحت تأثير المسكر أو المخدر لتصل إلى 5000 ريال سعودي، بينما تمثلت غرامات وقوف المركبة في مكان الحادث ويبلغ الإدارة المختصة، وفي حال عدم مساعدة المصابين فإنه يعاقب بفرض غرامة 10 آلاف ريال أو السجن بما لا يزيد على 3 أشهر أو بهما معا.

المصدر. الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *