التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل توضح الفرق بين المرافقين والتابعين في رسوم الإقامة والفئات المستثناه منهم

وكالة اليوم الاخبارية ــ أكدت إحدى المصادر المسؤولة في وزارة العمل والشؤون الإجتماعية أن الرسوم التي من المقرر فرضها على المقيمين مازالت قائمة ولا صحة لإلغاؤها، وأن الرسوم سوف تفرض على جميع المرافقين، كما أكدت أنه لا فرق بين التابعين والمرافقين في الرسوم.

وأوضح المصدر أن هذا القرار يستند إلى القرار الخاص بمجلس الوزراء والذي يقضي بفرض 2400 ريال رسوم إضافية على رخصة العمل، أي أن كل وافد لديه رخصة عمل وبسببها إستقدم أفراد عائلته فينطبق عليه تلقائيا هذا القرار.

وجاء هذا القرار بعد أن حدث غلط كبير في هذا الأمر من قبل الوافدين بعد أن أعلن بعضهم أن التابعين وهم الأبناء والزوجة لن يطبق عليهم هذا القررا بخلاف المرافقين وهم الأقارب بخلاف ذلك من بينهم الوالدين، وهذا الأمر نفته وزارة العمل وأكدت أن القرار يطبق على الجميع .

كما أوضح المصدر أن نظام الإقامة في المملكة يفرض على الأبناء بعد أن يصلوا إلى عام 18 من العمر ترك المملكة ومغادرتها إلا من يحدث له إستثناء من مقام وزارة الداخلية من أجل الدراسة الجامعية، حيث أنه في تلك الفترة يبقى الشخص على كفالة والده، حيث يصبح مرافق ومشمول من الرسوم الإضافية. المصدر : عين اليوم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *