التخطي إلى المحتوى

الجوازات تعلن إعفاء المخالفين من الغرامات المالية فى تلك الحالة !!

وكالة اليوم الاخبارية – صرح “اللواء سليمان اليحيى” مدير عام المديرية العامة للجوازات السعودية، عن واحد من القرارات الهامة المتعلقة بالعمالة الوافدة المخالفة فى السعودية فقد صدر القرار بإعفاء المخالفين من الغرامة المفروضة والتي تتراوح قيمتها بين 15000 و 100000 ريال سعودي.

وأوضح “اللواء اليحيي” أن تلك الإعفاءات تطبق على المغادرين للمملكة قبل إنهاء مهلة 90 يوما التي أعلنت عنهم المملكة فى وقت سابق، وهى المهلة التي أعطها مدير الجوازات السعودية، للعمالة المخالفة لمغادرة البلاد دون دفع غرامة المخالفة وذلك بدءا من الأربعاء المقبل ولمدة 90 يوما.

كما أوضح “اللواء اليحيي” أن الجوازات السعودية أصبحت تستخدم أسلوب متطور جدا يعرف بنظام “البصمة العشرية” لعمل فحص أمنى شامل على جميع المبادرين بالمغادرة من العمال قبل مهلة أل 90 يوم، وأشار إلي أن قرار إعفاءهم من دفع الغرامات لا يعنى مطلقا إعفاءهم من الحقوق الأخرى أو التورط  في أي قضايا أمنية.

كما أن قرار الأعفاء شمل جميع المتأخرين في المغادرة بما فيها “بتأشيرة الحج، والعمرة، وتأشيرة الزيارة بجميع أنواعها” ، وجاء هذا القرار ضمن حملة “وطن بلا مخالف” التي دشنها ولي العهد وزير الداخلية السعودي “الأمير محمد بن نايف”.

المصدر. فيتيو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *