التخطي إلى المحتوى

الجوازات توضح شروط الإعفاء من بصمة مرحل والإعفاء من الرسوم والغرامات

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلن نائب مدير عام الجوازات اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي أن حملة وطن بلا مخالف لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف تهدف إلى مساعدة الوافدين المخالفين على مغادرة البلاد من تلقاء أنفسهم وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على مخالفتهم الأنظمة، وكذلك الإعفاء من الأثر النظامي لبصمة مرحل.

حيث أوضح أن المستفيدين من المهلة التي حددت ب 90 يوم عن المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور مرور، وأصحاب الإقامة المنتهية قبل تاريخ الإعلان، ومن عليه مخالفة حج دون تصريح.

كما تشمل العمالة السائبة التي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل (هروب) وترغب الاستفادة من المهلة لعدم معرفة صاحب العمل، الوافدين المخالفين لدى المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر.

حيث أكد اللواء الحويفي من يبادر بالمغادرة من تلقاء نفسه خلال مهلة المغادرة سيتم إعفاؤه من الآثار المترتبة على بصمة مرحل والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وبإمكانه العودة إلى أراضي المملكة بالطرق النظامية.

وأضاف نائب مدير عام الجوازات، أنه وبعد انتهاء المهلة المحددة بـ 90 يوما سيتم إيقاف جميع سجلات المخالفين الذين استفادوا من الإعفاءات خلال المهلة ولم يلتزموا بالمغادرة خلالها، وأنه سوف تطبق بحقهم جميع العقوبات المقررة نظاما والرسوم والغرامات وبصمة مرحل المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *