التخطي إلى المحتوى

الكويت : إعفاء هذه الجنسيات من ترحيل المعلمين

الكويت : إعفاء هذه الجنسيات من ترحيل المعلمين
الكويت : إعفاء هذه الجنسيات من ترحيل المعلمين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ بعد أن أصدرت الكويت قرار صادم للوافدين المعلمين بالترحيل الجماعي لهم بسبب زيادة الإقبال ووجود فائض كبير من العمالة الوطنية، أصدرت الكويت اليوم قرار تاريخيا يعيد الفرحة لقلوب الوافدين بعد أن أعلنت إستثناء المعلمين السوريين من دفعة المعلمين الوافدين المقرر الإستغناء عنهم.

حيث قال الجويسر إن من بين المستثنين أيضا المعلمات المتزوجات بكويتيين أو أمهات الكويتيين، بشرط تقديمهن ما يثبت ذلك، ليتمكن من الشروع في إجراءات استثنائهن من إنهاء الخدمات.

وذلك بعد أن أعلن أن عدد من سيتم إنهاء خدماتهم في نهاية العام الجاري، هو 552 معلما ومعلمة من الوافدين، و80 % منهم في المرحلة الابتدائية، وأكد أن التخصصات التي تنوي وزارة التربية الإستغناء عنها هي مادة الحاسب الآلي في الإبتدائية وأيضا بعض معلمي المرحلة المتوسطة.

وأيضا معلمي الإجتماعيات والتربية الإسلامية الوافدين، لإن هاتين المادتين تشهدان إقبالا شديدا من المعلمين الكويتيين، وأوضح الجويسر أن تلك الخطوة تأتي بالتوازي مع سياسة الوزارة في عملية الإحلال والتجديد بالتخصصات التي تعاني فائض من الكويتيين.

ولكنه أكد أن التخصصات النادرة كالكيمياء والفيزياء لن يتم إنهاء خدمات أي وافد بها، وأعلن أنه تم إخطار المعلمين بواسطة كتب رسمية بعدم تجديد عقودهم بإعتبار أن العقد يجدد سنويا وتمت الإجراءات وفق قرارات ديوان الخدمة المدنية وسيمنح جميع المعلمين حقوقهم قبل تسلّم كتاب إنهاء الخدمات. المصدر : الراي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *