التخطي إلى المحتوى

بيان عاجل من وزارة العمل إيقاف خدمة استقدام العمالة الوافدة للمملكة

بيان عاجل من وزارة العمل إيقاف خدمة استقدام العمالة الوافدة للمملكة
بيان عاجل من وزارة العمل إيقاف خدمة استقدام العمالة الوافدة للمملكة

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية إيقاف خدمة الإستقدام إلكترونيا لمدة 42 يوما دون إيضاح الأسباب التي أدت إلى هذا، حيث إنتشرت الكثير من المعلومات المتضاربة عن الأسباب ما بين حدوث تجاوازت في البرنامج وتطوير المواقع.

ومن جانبه أشار عبدالله الحقباني وكيل وزارة العمل للتطوير بأن الموقع سوف يعاود نشاطه إلى الشركات والمؤسسات الواقعة في النطاقين الممتاز والأخضر وذلك بعد تحديث البرنامج.

وجاء ذلك بعد أن صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن عدد المسجلين في برنامج مساند قد بلغ نحو أكثر من 600 ألف مواطن أما بالنسبة لمكاتب وشركات الاستقدام المسجلة فبلغت 605 مكتب، مشيرة أنه زاد عدد العمالة المستفيدة من موقع مساند حيث تراوح أكثر من 61 ألف عامل وعاملة بجانب وجود سيرة ذاتية لكل عامل في الموقع.

وأوضحت وزارة العمل أن الهدف من هذا البرنامج هو حماية حقوق كافة الأطراف كي تتحقق العدالة والشفافية وبالتالي يتم القضاء على السماسرة والمكاتب غير المرخص لها، حيث يتم التحكم في إجراءات التعاقد الداخلية والخارجية.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت المصادر أنه لم ينفذ عدد كبير من مكاتب الاستقدام تعليمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن تحديد أسعار خاصة للاستقدام من خلال موقع مساند، حيث رفعت الأسعار إلى أكثر من نصف القيمة وذلك من خلال الاتفاق مع العميل في العقد. المصدر : عين اليوم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *