التخطي إلى المحتوى

تراجع مقيم مصري عن تنفيذ عملية انتحارية داخل مسجد بالسعودية

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الثلاثاء، حكم ابتدائي بحق متهمين “مصريين الجنسية” وذلك بعد ثبوت إدانتهما بالتخطيط لتنفيذ عملية انتحارية داخل احد المساجد بالسعودية.

فقد أوضحت التفاصيل، أنه ثبت إدانة المدعى عليه بالانضمام لتنظيم داعش وتبنيه لمنهجه الضال ومبايعته لزعيم تنظيم داعش ومتابعته لمجموعات التنظيم الالكترونية التي ينشر فيها إصداراته وأخباره ومنهجه المنحرف ومساعدته لأخيه المتهم الثاني في إضافته لهذه المجموعات الإلكترونية واستعداده لتنفيذ عملية انتحارية لصالح تنظيم داعش في أحد المساجد داخل المملكة.

وأضاف مصدر أمني أن المصريين قد استعانوا بحزام ناسف لتنفيذ تلك العملية الإرهابية وتواصله مع أحد قادة التنظيم لذلك الغرض واستعداده لتسجيل وصية له وإعداده وتخزينه وإرساله لما من شأنه المساس بالنظام العام .

وقد حكم عليهم بالسجن لمدة عشر سنوات من تاريخ إيقافه منها خمس سنوات بناء على الأمر الملكي رقم (أ/44) في 3/4/1435هـ

كما  ثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الثاني بمتابعته لمجموعات إلكترونية عبر برنامج التواصل الاجتماعي (واتس أب) تنشر إصدارات وأخبار تنظيم الدولة الإسلامية وما يؤيد فكرها الضال وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام في هاتفه المحمول وذلك بقيامه بتخزين صور ومقاطع مرئية تروج لفكر تنظيم داعش ولعملياته وصورة تسخر من خادم الحرمين الشريفين، لذا حكمت المحكمة عليه بسجن لمدة أربع سنوات من تاريخ إيقافه منها ثلاث سنوات بناء على الأمر الملكي رقم (أ/44) في 3/4/1435هـ.

المصدر. عين اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *