التخطي إلى المحتوى

قرار سعودي ينقذ آلاف العمالة الوافدة العالقة في المملكة

بعد أن شهدت القنصلية الفلبينية في جدة توافد كبير من العمالة الفلبينية غير النظامية،       ذلك من أجل الإستفادة من برنامج العفو الذي أعلنته المملكة وإعتبره الجميع قرار سعودي ينقذ آلاف العمالة الوافدة العالقة.

حيث بدأت القنصلية الفلبينية منذ أمس توضيح أن العمالة الفلبينية غير النظامية بدأت في التوافد إلى القنصلية بجدة لتسجيل أسمائهم في برنامج العفو، بعد أن أكدت أن برنامج العفو السعودي أعطى الأجانب المقيمين في المملكة مهلة تسعين يوما تبدأ من الأربعاء القادم.

وأشارت إلى أن كرم حكومة المملكة امتد للسماح لهم بالمغادرة دون دفع غرامات، كما أنهم لن يحرموا من حق العودة للعمل في المملكة حال حصولهم على فرصة في هذا الشأن، وأن العفو السعودي حظي برد فعل جيد في أوساط العمال الفلبينيين المقيمين في المملكة، وخاصة بعد هروب أكثر من 20 ألف وافد وعدم قدرتهم العودة لأهلهم.

وأعلنت المصادر أن القنصلية الفلبينية من المتوقع أن تشمل تزايد في عدد العمالة الفلبينية الراغبة في الإستفادة من برنامج العفو في خلال الأيام القادمة، بعد أن أصدر ولي العهد السعودي توجيهات لجميع الجهات بتسهيل الإجراءات للمغادرة لهؤلاء المخالفين. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *