التخطي إلى المحتوى

هذه أعراض الإصابة بمرض البواسير.. أحذروا منها!

هذه أعراض الإصابة بمرض البواسير.. أحذروا منها!

منوعات –  يعاني الكثير من الناس من مشاكل مرض البواسير، إذ يعد هذا المرض من أكثر الأمراض إزعاجاً التي تسبب لهم القلق والإحراج. وينتج عن تضخم يصيب الأنسجة الشرجية والتي بدورها تؤثر على الأوردة الموجودة.

والتي تساهم في التحكّم بالبراز، حيت يتسبب في ارتفاع ضغط الدم داخلها بشكل كبير، مما يؤدي إلى حدوث نزيف في هذه الأوردة بسبب الضغط الهائل الّذي يحصل لها. وهناك نوعان من البواسير إما أن تصيب البواسير الأنسجة والأوردة داخل فتحة الشرج، وإما أن تكون البواسير متدلية خارج وحول فتحة الشرج.

إليكم في هذا المقال أسباب ظهور البواسير لكي تتجنبوها:-أسباب البواسير1-الإصابة بالإمساك.-2 الوزن لزائد والسمنة.3-حمل الوزن الثقيل يؤدي للضغط على الأوردة الموجودة أسفل المستقيم ومنطقة الشرج.4-إتباع الحميات الغدائية قليلة الألياف.

5-الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة.6-كلما زاد الانسان في العمر كلما زادت فرص الإصابة بالبواسير.7-الإصابة ببعض الأمراض مثل تشمع الكبد.

8-عدم تناول الطعام الصحي الغني بالخضار والفواكه.9-رفع الأشياء الثقيلة، يسبب زيادة الضغط على المنطقة السفلى من الجسم.أعراض الإصابة بالبواسير1-النزف بسبب احتكاك البراز مع البواسير.2-ظهور البواسير في منطقة الشرج في حالة الإصابة بالبواسير الخارجيّة.3-الشعور بالحكّة بسبب تهيّج البواسير.4-الألم في منطقة الشرج.المصدر : سيدتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *