التخطي إلى المحتوى

إستقدام الزوجة للمملكة وطلب تقديم تأشيرة عمل وزيارة مؤقته وتثبيت إقامة

وكالة اليوم الاخبارية – يسعى الكثير من الوافدين بالمملكة سواء القدامى أو الجدد منهم إلى تثبيت إقامته بشكل دائم وإستقدام عائلته وزوجته وأقاربه دون عناء أو دفع مبالغ كبيرة، لذلك ومن باب تسهيل المهمة على الوافدين. تقوم إدارة الجوازات بالمملكة بتقديم تسهيلات كثيرة لهم ومتعددة تتمثل بــ

الإستقدام : ويفضل عند تقديم طلبات الإستقدام أن يكون إستقدامك للأفراد المعنيين من الدرجة الأولى كما أشرنا عدة مرات, والمقصود من الدرجة الأولى الوالدين والزوجة والأبناء فقط مع التكفل شخصياً بمغادرتهم في الوقت المحدد, عملية التقديم باتت سهلة جداً الآن بعد الإنتهاء من تعبئة البيانات يجب عليك طباعتها مع توقيع الكفيل أو صاحب العمل عليها ومن ثم تفعيلها من أقرب مكتب لوزارة الخارجية السعودية في بلدك أو من أحد مكاتب البريد والحجز.

أما تأشيرة إستقدام العائلة ف يجب أن يكون لديك هوية مقيم سارية المفعول هوية عمل وليست هوية عمالة منزلية أو مرافق, كما يجب عليك تعبئة النموذج الإلكتروني الموجود في بوابة وزارة الخارجية خدمات التأشيرات الإلكترونية, وأن يتم فقط طلب استقدام الأقارب من الدرجة الأولى.

بعد ملئ البيانات الشخصية وبيانات جهة العمل وبيانات الزوار يجب طباعة الطلب ومن ثم المصادقة عليه من جهة العمل ( توقيع الكفيل ) ومن ثم المصادقة عليه من جهة مكاتب الإستقدام والغرفة التجارية, وسوف يتم تفعيل الطلب ويمكنك متابعته الكترونيا برقم الطلب.

التأشيرة لزيارة مؤقته :ويتم تقديم طلب الزيارة المؤقتة من خلال ابشر وتعبئة الطلب وسداد الرسوم والانتظار حتي الاصدار من 5 الي 10 ايام بعدها يتم استلام التأِشيرة ومراجعة السفارات والهيئات فى الخارج لاصدار التأشيرة .

أما فيما يخص تثبيت الإقامة للوافدين في المملكة فنشرت صحيف سعودية، تقريراً حول تفاصيل جديدة لنظام الإقامة الجديد البطاقة الخضراء (جرين كارد) الذي أعلن عنه، مؤخراً، ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

نقل الكفالة :1- تعبئة نموذج طلب نقل كفالة، ومن ثم ختمه، وتوقيعه من قبل صاحب العمل الحالي وصاحب العمل الجديد، وإلصاق صورة شمسية للوافد المراد نقل خدماته “يجب مراجعة مكتب العمل وإرسال خطاب الموافق على نقل الكفالة”.2- خطاب تنازل من صاحب العمل الحالي مصدق من الغرفة التجارية، مع إرفاق إيصال الغرفة التجارية معه بالنسبة للشركات والمؤسسات والأفراد.المصدر : صحف سعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *