التخطي إلى المحتوى

“الجوازات”: المهلة الممنوحة للمخالفين ضمن حملة “وطن بلا مخالف” تبدأ غداً الأربعاء

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت المديرية العامة للجوازات، أن المهلة الممنوحة للمخالفين لنظام الإقامة والعمل، والمحددة بـ90 يوماً للحملة الوطنية “وطن بلا مخالف”، ستبدأ يوم غدٍ الأربعاء 6/6/1438هـ الموافق 29/3/2017م.

وأوضحت الجوازات، أن المهلة منحت للمخالفين للمغادرة النهائية من أنفسهم وعلى حسابهم الخاص، مضيفة أن المستفيدين من المهلة هم القادمون بتأشيرة “حج، عمرة، زيارة، وعبور أو مرور”.

ويستفيد من المهلة أيضاً من يحمل إقامة نظامية وانتهت صلاحيتها ولم تجدد، ومن قدم للمملكة بتأشيرة عمل ولم تصدر له إقامة نظامية رغم مرور 90 يوماً على قدومه إلى المملكة، والمتسللون، ومن عليه مخالفة حج بدون تصريح، ومن عليه بلاغ تغيب “هروب” عن العمل قبل تاريخ إعلان المهلة.

وأشارت المديرية العامة للجوازات، أن آلية استفادة القادمين بتأشيرة “عمرة حج، زيارة، وعبور”، هي التوجه إلى منفذ حدودي “بري، بحري، وجوي”، وبصبحتهم جواز السفر وتذكرة وحجز مؤكد، فيما يستفيد من عليه ملاحظة أو تغيب عن العمل من المهلة بالتوجه إلى إدارة متابعة الوافدين لإنهاء إجراءات المغادرة النهائية.

وأضافت أن أصحاب الإقامات المنتهية ومن قدموا للمملكة بتأشيرة عمل ولم تصدر لهم إقامات نظامية خلال 90 يوماً، فإن على صاحب العمل إصدار تأشيرة خروج نهائي للمخالف، ليغادر المخالف قبل انتهاء المهلة، أما من عليه مخالفة حج أو عمرة أو تسلل، فعليه التوجه إلى إدارة متابعة الوافدين لإنهاء إجراءات مغادرته.المصدر : أخبار 24.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *