التخطي إلى المحتوى

عااجل…مكة المكرمة تعلن حالة الطوارئ القصوى بعد هذه الكارثة التي شهدتها اليوم

..قام أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل بتوجيه محافظ القنفذه فضا البقمي لمعرفة أسباب تسمم 54 حالة تسمم لطالبات إحدى مدارس القنفذة الابتدائية.

حيث تم نقل حالات التسمم هذه إلى مستشفى المحافظة ويتم مباشرتها بواسطة أطباء تحت إشراف مدير الشئون الصحية بالمحافظة، وحالاتهن مستقرة فقد تم الاطمئنان على حالاتهن وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب التسمم بمتابعة المحافظ فضا البقمي.

وتجدر الإشارة أن حالة التسمم هذه ليست الأولي فقد صرحت الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة في وقت سابق عن وصول ما يقرب من 66 حالة اشتباه بتسمم غذائي إلى مركز اليتمة للرعاية الصحية الأولية حيث تتراوح الأعمار ما بين 4 سنوات و42 سنة، موضحة بأن تم إغلاق المطعم المتسبب في هذه الكارثة مع اتخاذ كافة الإجراءات النظامية حتى انتهاء التحقيق من قبل الجهات المعنية.

وأشارت الشئون الصحية في بيان رسمي لها إنه تم التعامل مع كافة الحالات وفق الأعراف الطبية المتبعة، مؤكدة إنه تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة حيث إنه تم تنويم 6 حالات في مستشفى الفقير التابع لقطاع وادي الفرع الصحي فقد تم خروج أربعة حالات منها بعد التأكد من سلامتهم وتقديم الرعاية اللازمة أما الحالتين فما زالا بالمستشفي.

وأضاف البيان بأن تم تحويل 5 حالات (4 سيدات ورجل ) إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، بجانب تحويل حالة طفل إلى مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *