التخطي إلى المحتوى

السعودية تعلن موعد زيارة السيسي للمملكة بدعوة من الملك سلمان

وكالة اليوم الاخبارية _ حسب ماذكرته وكالة الأنباء السعودية أكد وزير الخارجية السعودي عادل الخبير أن الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس السيسي قد أكد أثناء اللقاء الذي تم عقده على هامش مؤتمر القمة العربية بالأردن على عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع المجالات .

كما أكد الوزير على أن العلاقةبين البلدين لها جذور عميقة وروابط أسرية وتجارية وسياسية تجمعهم بالإضافة إلى جانب العمل المشترك في الدفاع عن الأمة العربية .

وأشار وزير الخارجية إلى أن المملكة ومصر متماثلان في جميع المجالات سواء في الأزمات التي تواجهها المنطقة او الحذر من الخطر الذي تشكله الدولة الإيرانية في محاولة تدخلها في شئون الدول العربية .

أكد أيضا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تصريح صحفي عقب لقاء خادم الحرمين الشريفين بالرئيس عبدالفتاح السيسي في مقر انعقاد القمة العربية الحالية بمنطقة البحر الميت . اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزقد وجه الدعوة إلى الرئيس لزيارة المملكة في شهر أبريل القادم لمناقشة الأوضاع السائدة في المنطقة العربية وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل الدعوة .

وأشار الوزير عادل الجبير أيضا أن مصير الاتفاقات التي وقعت خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر وأسباب عدم تنفيذها وأوضح الوزير أن التشاور والتنسيق مستمر عن تلك الاتفاقيات .المصدر :نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *