التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل تنشر قائمة المهن والقطاعات التي سيتم سعودتها ابتداءا من الشهر المقبل

وزارة العمل تنشر قائمة المهن والقطاعات التي سيتم سعودتها ابتداءا من الشهر المقبل

أعلنت المملكة العربية السعودية وضع خطة جديدة لتطبيق سعودة المهن بداية من نهاية شهر جمادي الثاني وأصدرت قائمة بالقطاعات المقرر البدء في سعودتها وذلك في إطار الإحلال التدريجي للمواطن محل العمالة الوافدة والتي يجرى تطبيقها وذلك لمدة لا تزيد عن شهرين لكل قطاع.

كما تهدف هذه الخطة إلى الإستهداف للعناصر الغير مدربة وليست لديها خبرة وسيتم الإحلال بالتدريج وصولا إلى المناصب الأعلى خبرة وقد تم إصدار قائمة للبدء في سعودة المهن التالية حسب الشهر الهجري وتشمل :

قطاع الصيادلة والمقرر سعودته في رجب 1438 هــ، سعودة قطاع المبيعات والحسابات والمقرر سعودته في شهر شعبان 1438 هــ، قطاع الهندسة والمقرر سعودته في شهر شوال 1438 هــ، قطاع الإدارة والموارد البشرية والمقرر سعودته شهر ذو القعدة 1438 هــ، قطاع الأطباء والمقرر سعودته شهر ذو الحجة 1438 هــ.

وتستهدف السعودية سعودة القطاعات والتي يعمل بها عديمي الخبرة وغير مؤهلين للعمل فى إطار استهداف مليون عامل بالقطاع الخاص غير مدرب ولا يمتلك أي خبرة .

وسوف يتم تطبيق خطة السعودة المقررة بحزم وفرض عقوبات وغرامات علي الوافدين غير الملتزمين بالقطاعات والشركات التي يتم تطبيق سعودة المهن بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *