التخطي إلى المحتوى

آلاف الوافدون يستعدون لمغادرة المملكة بعد إصدار القرارات الأخيرة

آلاف الوافدون يستعدون لمغادرة المملكة بعد إصدار القرارات الأخيرة
آلاف الوافدون يستعدون لمغادرة المملكة بعد إصدار القرارات الأخيرة

وكالة اليوم الاخبارية ــ بعد أن أصدرت المملكة العربية السعودية قرارات تعسفية صعبة جاء قرار مغادرة الوافدين أمرا حسميا حيث أنه يتوقع عودة أكثر من 5 آلاف عامل وافد من العمالة الفلبيينة غير القانونية من المملكة إلى بيوتهم مستفيدين من حملة وطن بلا مخالف.

حيث أوضحت الصحف الفلبينية أن وزارة العمل قامت بتكليف فريق من كبار المسؤولين لتسهيل عملية إستفادة العمالة الفلبينية من المملكة أثناء برنامج العفو الذي يستمر لمدة 3 أشهر، حيث أن الفلبين سوف تنشىء مراكز لتسهيل حصول الفلبنيين على الأوراق بما يصب في صالح إستفادتهم من برنامج العفو.

وذلك فيما يخص المخالفين في كلا من الرياض والخبر وجدة، فتتوقع الوزارة الفلبينية سهولة إعادة هؤلاء العمالة إلى ديارهم لأنها ستكون معفية من متطلبات التوثيق كأوراق المغادرة والحصول على تصريح بعدم الممانعة من أصحاب العمل.

كما أكدت المصادر أن الحكومة الإثيوبية أعلنت عن خطط للعودة الآمنة للإثيوبيين المقيمين في المملكة، وذلك من أجل إستفادتهم من قرار العفو الصادر لكل العمالة غير القانونية في المملكة، ولذلك حثت الحكومة الإثيوبية جميع المهاجرين غير الشرعيين للمملكة وأيضا أسرهم لمغادرة السعودية أثناء فترة العفو لتجنب حدوث مشكلات لهم. المصدر: عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *