التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 31/3/2017

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 31/3/2017
ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء

وكالة اليوم الاخبارية ـــ تستمر الصدمات في كل يوم لدى الجميع عند الإستماع إلى سعر الدولار في السوق السوداء وسعره في البنوك المصرية، رغم ظهور عدد من التصريحات الإيجابية التي تشير إلى إنخفاض الدولار في  الأيام القادمة، ولكن هذا ليس ما حدث في سعر الدولار فأصبحت المعاناة أضعاف وأضعاف والجميع يشعرون بالحزن والآسي .

وذلك لأنه مازالت الأحداث في سعر الدولار في السوق السوداء وسعره في البنوك المصرية كما هي منذ أكثر من أسبوعين، حيث يشهد الدولار إرتفاع كبير ومفاجئ في سعره في السوق السوداء وإنخفاض في سعره في البنوك المصرية، وسط صمت وذهول من الملايين، ذلك لعدم القدرة على إتخاذ حل جذري لإنهاء تلك الأزمة والتخلص  منها بصفة نهائية، وإستعادة قوة الجنيه المصري أمام الدولار مرة أخرى.

حيث أنه بعد أن شهدت الأسعار منذ بداية شهر فبراير الحالي إنخفاضات متتالية في سعر الدولار وإختفاء للسوق السوداء وتقارب في السعر بينها وبين البنوك المصرية، إختفى هذا الشيء وعادت السوق السوداء بشدة من جديد.

وتسائل الجميع عن موعد إنخفاض سعر الدولار في السوق السوداء وموعد إنخفاضه في البنوك المصرية ولكن دون جدوى نتيجة لإرتفاع سعر صرف الدولار وفشل كافة المحاولات التي يقوم بها البنك المركزي من أجل التخفيض من سعر الدولار في البنوك المصرية، وأيضا المحاولات التي تقوم بها الحكومة المصرية من أجل إنهاء أزمة سعر الدولار في السوق السوداء.

جدول توضيحي لتوضيح سعر الدولار في البنوك المصرية

ولراغبي معرفة سعر صرف الدولار في كافة البنوك المصرية عليكم بالنظر إلى هذا الجدول التوضيحي والذي يشمل أسعار الدولار  في كافة الدولار :

ونلاحظ من خلال هذا الجدول التوضيحي أن أعلى سعر للدولار يتواجد في بنك إتش إس بي سي مصر، وأن أقل سعر للدولار يتواجد في البنك الأهلي المصري وبنك مصر إيران للتنمية، وهذا التوضيح لراغبي الشراء أو البيع للدولارات المتواجدة معهم.

سعر الدولار في السوق السوداء

هناك إرتفاع في سعر الدولار في السوق السوداء حيث شهد 19.45 جنيه مصري للشراء في مقابل 19.65 جنيه مصري للبيع.

سعر الدولار في البنوك المصرية

هناك إنخفاض في سعر الدولار في البنوك المصرية حيث شهد 18.35 جنيه مصري للشراء في مقابل 18.40 جنيه مصري للبيع.

توقعات خبراء البنك المركزي

توقع الأستاذ أحمد ذكر الله، الأكاديمي والخبير الإقتصادي بمصر، استمرار صعود الدولار في مصر ولمدة 6 أشهر قادمة، وذلك لعجز البنك المركزي تحكمه وسيطرته على سعر الصرف، كما توقع وصول سعر الدولار في مصر ليتجاوز 20 جنيه وسيبقى أعلاها فترة كبيرة من الوقت، كما توقع بنك استثمار بلتون فاينانشال، أن وقت تراجع في سعر الدولار في مصر سيكون مع نهاية 2017، وقد يصل حينها إلى 15 جنيه مصري ليعود الصعود القوي مرة أخرى في عام 2018 في منتصف النصف الأول.

ولكن جاءت التوقعات في صباح اليوم ونهاية تعاملات الأمس لتشير تدريجيا إلى بوادر من الأمل تقترب ويتمنى الجميع أن تصدق تلك البوادر وأن يسجل الدولار إنخفاضات كبرى قريبا، بعد الإعلان عن الإنتهاء من عدد من المشروعات القومية وأيضا عودة السياحة مرة أخرى إلى مصر، وهذا يعني زيادة في العملات الأجنبية وفرحة تعم على الإقتصاد المصري.

ولكن مازالت حالة الإرتفاع في سعر الدولار في السوق السوداء  وسعره في  البنوك المصرية متواجدة على الرغم من ظهور بوادر الأمل في  التصريحات الأخيرة للخبراء الإقتصاديين وإشارتهم إلى أن سعر الدولار سوف ينخفض في خلال الأيام القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *