التخطي إلى المحتوى

وزير العمل السعودي يصدر تصريح قوي حول التوطين الحصري

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن وزير العمل السعودي في كلمته أثناء إفتتاح أعمال منتدى الحوار الإجتماعي أن التوطين الحصري هو من أهم مواضيع سوق العمل التي تسعى المملكة إلى تطبيقها في الوقت الحالي حفاظا على أمن المملكة.

حيث أكد وزير العمل السعودي علي بن ناصر الغفيص أن التوطين الحصري يعمل على إتاحة العديد من فرص العمل للمواطنين وذلك بسبب إرتباطه بشكل مباشر بالنمو الإقتصادية والتنمية الوطنية المستدامة.

وتسعى المملكة إلى تحقيق أهداف هذا التوطين وتنفيذ برنامج التحول الوطني ورؤية السعودية 2030، كما أكد أن ما تسعى إليه المملكة في المملكة الحالي هو إيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات في القطاع الخاص بناء على القدرة والكفاءة والتأهيل.

وهذا يساعد على تمكين المواطن من العمل وإعتماد المملكة عليه بشكل أساسي بإعتباره أهم أعمدة البناء والتنمية في الوطن، وبذلك يتم تقليل الإعتماد على العمالة الوافدة، وذلك بعد أن أكد وزر العمل على إستمرار الوزارة في ترسيخ التقليد الحضاري والذي يتمثل في أسلوب الحوار.

كما قال وزير العمل “لقد خطونا خطوات مهمة في مجال توطين فرص العمل من خلال المبادرات والبرامج العديدة التي تم إطلاقها وتطبيقها، ولا يزال أمامنا تحديات كبيرة تتطلب منا جميعا العمل معا لإيجاد حلول مبتكرة وفعالة والتعاون في تنفيذها “. المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *