قرار رسمي ببدء تطبيق ضوابط التسعير الجديدة للتأمين على المركبات يثير غضب السعوديين

وكالة اليوم الإخبارية _ أشار أصحاب السيارات عن غضبهم الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب القرار الذي أصدرته مؤسسة النقد العربي السعودي.

وهذا القرار يعتبر ضار بشريحة كبيره منهم والذي يشير إلى ضرورة إلزام شركات التأمين عند تسعيرها وثائق تأمين المركبات الإلزامي للأفراد بتقديم خصم لأصحاب السجل الخالي من المطالبات على السعر الأساسي الجديد لدى شركة التأمين واعتماد نسبة الخصم المقدمة على عدد السنوات لسجل المؤمن له دون أي مطالبات و ستكون سارية المفعول الليوم السبت الموافق 1 / 4 / 2017م.

وظهرت ردود الفعل على هذا القرار الذي انتشر بسرعة بين فئات كبيرة من أصحاب المركبات ومنهم من أظهر مدى رفض هذا الخبر  مطالبين بالتراجع عن التسعيرة القديمة عن هذا القرار في ظل ما يعانيه أصحاب المركبات من ظروف معيشية صعبه و ردت الوزارة وتحقيقاً لمبدأ العدالة في التسعيرحيث أن الأسعار التأمين على المركبات ستزيد على المؤمن لهم من أصحاب السجلات التي تحتوي على مطالبات وتكافئ المؤمن له الحريص على الالتزام بالأنظمة المرورية والقيادة الآمنة ولا تجعله على قدم المساواة مع غيره،بهدف أن تسهم الآلية الجديدة التي اعتمدتها المؤسسة في الحفاظ على السلامة العامة .

وأشارت مؤسسة النقد العربي السعودي بأن إلزام شركات التأمين عند تسعيرها وثائق تأمين المركبات الإلزامي للأفراد بتقديم خصم لأصحاب السجل الخالي من المطالبات على السعر الأساسي الجديد لدى شركة التأمين، وأن تقوم بإعتماد نسبة الخصم المقدمة على عدد السنوات لسجل المؤمن له دون أي مطالبات سيكون ساري المفعول ابتداء من بعد اليوم السبت.

كما أنها أصدرت بيان  بأن نسبة الخصم تصل إلى 15%من السعر الأساسي الجديد لدى شركة التأمين لسنة واحدة دون مطالبات وتزداد النسبة بازدياد عدد سنوات سجل المؤمن له دون مطالبات لتصل إلى 30 %لثلاث سنوات دون مطالبات. وأكدت على  إمكانية تقديم الشركات (خصم عدم وجود مطالبات) على تأمين المركبات الشامل للأفراد، وتقديم خصم إضافي كذلك للمؤمن لهم تقديرا لولائهم للشركة بنسبة تصل إلى 10 %من السعر الأساسي الجديد لوثائق التأمين الإلزامي والتأمين الشامل للأفراد، ولا يستخدم  هذا الخصم إلا في حالة تجديد المؤمن له لوثيقته لدى شركة التأمين ذاتها قبل انتهائها.المصدر : نجوم مصرية 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *