التخطي إلى المحتوى

بعد السعوديين.. قياس بدأ رفع مستوى العاملين في هذه المهن بقطر

وكالة اليوم الاخبارية –  ينظم المركز الوطني للقياس غدا وبعد غد في الدوحة اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات لمعلمي قطر وذلك للمرة الأولى وبالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي بقطر، بهدف قياس أداء المعلمين والمعلمات في المدارس والميدان التربوي، ولرفع مستوى المعلم والحفاظ على جودة الخبرات التعليمية التي يتلقاها الطلبة داخل المدارس.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي بمركز القياس إبراهيم الرشيد أن اختبار كفايات المعلمين الذي يقدمه المركز يتألف من اختبارين أساسيين، هما: الاختبار العام الذي يغطي المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية.

يتضمن المعرفة المهنية، وتعزيز التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية، كما تغطى هذه المجالات عددا من المعايير العامة، والثاني اختبار التخصص الذي يغطي المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية التي تتناولها الاختبارات.

وكشف الرشيد أن اختبار كفايات يبدأ من الـ11 صباحا وحتى 2 ظهرا وذلك بمقر نادي قطر الرياضي بالدوحة، مبينا أن الاختبار سيطبق في تخصصات اللغة عربية واللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات لمراحل التعليم المبكر والصف الثالث الابتدائي، بالإضافة للاختبار العام.المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *