التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية : منع سفر المرافقين في جواز سفر واحد دون صاحب الجواز

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية أن المرافقين في جواز سفر واحد لن يتمكنوا من السفر دون صاحب الجواز كما أنه لا يمكن إضافة المرافقين في جواز السفر السعودي عند إصداره أو تجديده.

وأوضحت المصادر أن الجوازات السعودية جاءت بهذا التوجه من أجل التسهيل لإنهاء إجراءات سفر المواطنين إلى الدول التي يرغبون في السفر إليها بجواز السفر، وأيضا من أجل تفادي العوائق التي تواجههم أثناء السفر، وحتى لا يتم تأخير جميع أفراد الأسرة عند فقدان جواز السفر خارج المملكة.

وشددت الجوازات السعودية على ضرورة إصدار جواز سفر مستقل لكل من يرغب الإصدار أو التجديد حرصاً على مصلحة الراغبين في السفر وتفاديا لمراجعة من لديهم مرافقون في جوازات سفرهم الجديدة لإدارات الجوازات بغرض طلب فصل المرافقين وإصدار جوازات سفر مستقلة قبل موعد السفر بوقت قصير.

وقال السعد مدير الإدارة العامة للجوازات أن حملات الجوازات التوعوية تحث جميع المواطنين على إصدار جوازات سفر مستقلة للمواطنين ومرافقيهم وذلك لضمان حقوقهم وتسهيل إجراءات سفرهم.

حيث دعا جميع المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة إلى التأكد من صلاحية جواز السفر السعودي قبل المغادرة ومعرفة المدة المتبقية في جوازاتهم والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم ولمرافقيهم قبل موعد السفر بوقت كافي.

وأعلن أيضا أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو ثلاثة أشهر بينما لا يقل عن ستة أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى، وقال أنه على جميع المواطنين استبدال الهويات الوطنية القديمة أو التي تكون معالمها غير واضحة تفاديا لإعادتهم من المنافذ الدولية. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *