التخطي إلى المحتوى

السعودية ترحيل المخالفين لشروط الإقامة والعمل وتعفيهم من العقوبة

وكالة اليوم الاخبارية – أطلقت المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية حملة تحمل عنوان “وطن بلا مخالف” تلك التي أطلقها “الأمير محمد بن نايف” وزير الداخلية السعودي، تلك الحملة التي يعد من شانها ترحيل العمالة الوافدة المخالفة من أراضي المملكة.

فقد اكدت مصادر أمنية أن المرحلة الأولى من المرحلين جاءت يوم أمس عبر منفذ الدرة الحدودي الواقع في مدينة تبوك، حيث أوضح مدير إدارة الجوازات “سليمان اليحي”، أن حملة وطن بلا مخالف تستمر حتى 90 يوم قادمين وأنها قد بدأت في الدخول لحيز التنفيذ منذ يوم 29 مارس الماضي، وتقوم على منح مهلة لمخالفين من أجل الرحيل مع عدم تحميلهم لرسوم السفر.

وقد طالب “اللواء سليمان اليحي” جميع المخالفين لنظم وقوانين الإقامة بالمملكة العربية السعودية بالإستفادة من المميزات التي تقدمها لهم تلك الحملة وأن لا ينتظروا حتى تنتهي المهلة المحددة لهم، وأكد أن الحملة لن تستثني جنسية أي مقيم يخالف شروط الإقامة وستطبق قوانينها بحزم على الجميع.

ويذكر أن حملة وطن بلا مخالف تشمل على ثلاثة أقسام، المتأخرين في تجديد الإقامات الخاة بهم، المخالفين الذين يقيمون بتأشيرات حج وعمرة، الذذين دخلوا عبر التسلل، ومن لا يمتلكون أوراق تثبت هوياتهم، ولكل حالة من الحالات السابقة عدة إجراءات واضحة للتعامل معها في إطار الحملة.

المصدر. فيتو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *