التخطي إلى المحتوى

بيان عاجل إلى كافة المقيمين في المملكة الراغبين في إستقدام زوجاتهم

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أوضحت المصادر المطلعة أن وزارة الخارجية السعودية سوف تقوم بالإعلان في القريب العاجل عن قرار يتيح لكافة المقيمين القيام بإستقدام زوجاتهم بتأشيرات مفتوحة ومستمرة طوال فترة تواجدهم في المملكة العربية السعودية للعمل.

هذا وقد أكدت مصادر على مقربة من وزارة الخارجية السعودية أن  قرار استقدام الزوجة جاء من غير أن يكون هناك ارتباط  بأي مسمى لمهنة المقيم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى شعور المقيمين بالسعادة، حيث سوف يتمكن المقيم من لم أسرته والعيش معا في بيت واحد.

وقامت المملكة بوضع عدد من الشروط البسيطة لكي يتمكن خلالها المقيم من القيام بإستقدام زوجته، وهي شروط سهلة وبسيطة فأعلنت المصادر أن التأشيرة سوف يتم بدأ منحها من اليوم وهي تأشيرة إستقدام وليست تأشيرة زيارة مؤقتة.

كما وضعت الوزارة المعنية عدد من الإرشادات لكافة الجهات ذات العلاقة بهذا الأمر مشيرة لأهمية الإلتزام بالشرطين الخاصين بالإستقدام واللذان قد تم فرضهما خلال الفترة الماضية، وذلك من أجل ضمان الحصول على الموافقة وتجنب تعرض الطلب للرفض على الرغم من كونه مستوفيا لباقي الشروط الأخرى.

حيث كانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن تلك الشروط التي يجب على المقيم الإلتزام بها هي حصول المقيم على مؤهل يتفق مع طبيعة شغله، أن تكون الوظيفة متاحة بداخل نشاط المؤسسة التي يشتغل بها الوافد. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *