التخطي إلى المحتوى

صفاء: وقف إصدار رخص قيادة للوافدين… إلا الخدم

صفاء: وقف إصدار رخص قيادة للوافدين… إلا الخدم

وكالة اليوم الاخبارية – تفاجئ النائبة “صفاء الهاشم” الوافدين والمغتربين كل فترة بالقرارات الجديدة التي تنزل عليهم كالكارثة لما عليها من أضرار تمسهم، ففى البداية جاءت بقرار فرض رسوم على الوافد لاستخدام الطرق، لتأتي اليوم بقرار أخر جديد ممثل فى وقف إصدار رخص القيادة.

فقد جاء الإقتراح المقدم من “صفاء الهاشم” بوقف إصدار رخص القيادة للوافدين (أول مرة) باستثناء خدم المنازل وفق المادة (20) لمدة عام، ويجدد الوقف إلى حين وضع حلول لأزمة الاختناقات المرورية وضوابط جديدة، وحتى الانتهاء من مشاريع الطرق الجارية.

كما قدمت “الهاشم” اقتراح أخر ممثل فى إجراء ربط آلي لرخص قيادة الوافدين بإذن العمل، موضحه أن ذلك يساعد فى منع التزوير والاستثناءات، تسقط من خلالها رخصة القيادة في حال فقد الوافد أي من شروط استخراج الرخصة.

وأضافت “الهاشم” فى اقتراحها، أنه يجب عدم منح الوافد رخصة القيادة إذا لم يكون يستخدمها فى بلده، ويجب أن تكون رخصة الوافد مصدقة من وزارة الخارجية ومن سفارة الكويت في بلده، ولا يجوز الاستثناء من ذلك، مع أرشفة الملفات الخاصة برخص القيادة إلكترونيا تفادي لضياعها أو تلفها.

كما أكدت “الهاشم على عدم جواز امتلاك الوافد لمركبة، ما لم يكن يحمل رخصة مرورية كويتية، وايقاف ترخيص ما يزيد على مركبة واحدة فورا.

 

المصدر . الرأى الكويتي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *