التخطي إلى المحتوى

السعودية تحدد نوع وعدد السيارات المسموح للمصريين امتلاكها

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت الإدارة العامة للمرور بالسعودية عن عدد المركبات التي يحق لكل من المواطن والمقيم، ومن بينهم المصريون امتلاكها وتسجيلها باسمه.

فقد أوضح مصدر بالإدارة العامة للمرور، أن إدارة منحت للراغبين تسجيل عدد غير محدد من المركبات بالنسبة للمواطن، وتسجيل مركبتين فقط للمقيم، محددة بذلك عدد المركبات التي يحق امتلاكها وتسجيلها باسم المواطن أو المقيم.

ويذكر أن تلك المعلومات ما أدلت بها الإدارة العامة لمرور السعودية، وذلك عبر حسابها الرسمي على “توتير”، وذلك ما جاء على هيئة رد رسمي بعد إرسال أحد المواطنين استسفارا عن مدى أحقية قيام والده بتسجيل ملكية مركبة جديدة، وهو يملك 5 مركبات مسجلة باسمه، فردت المرور بإمكانية قيامه بذلك مؤكدة أنه يحق للمقيم امتلاك مركبتين فقط أما المواطن فيحق له تسجيل عدد غير محدد.

كما يذكر أيضا أن المملكة قد أعلنت فى وقت سابق توجيهات من الإدارة العامة للمرور بعدم تسجيل أو نقل ملكية المركبات التي حمولتها سبعة ركاب فما فوق بالنسبة للمقيمين، باستثناء من يثبت أن لديه عائلة أفرادها يبلغ عددهم الخمسة أشخاص فما فوق، وتقديمه أيضًا إقرار خطي بعدم ممارسة نشاط نقل الركاب.

المصدر. فيتو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *