التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان يصدر أمر ملكي سامي بمنح 4 مليون وافد من تلك الجنسية أوراق إقامة رسمية بالمملكة

الملك سلمان يصدر أمر ملكي سامي بمنح 4 مليون وافد من تلك الجنسية أوراق إقامة رسمية بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ دائما ما تعرف المملكة العربية السعودية بالكرم ويعرف الملك سلمان بسعيه الدائم للإهتمام بالوافدين وتحقيق آمالهم، ولذلك أصدر الملك سلمان أمر ملكي سامي بمنح 4 مليون بورمي أوراق إقامة رسمية في المملكة، لكي ينهي أزمتهم المستمرة منذ عقود.

وبناء على ذلك عبرت الجالية البورمية في المملكة عن سعادتها الغامرة بعد صدور تلك الموافقة السامية، وبعد الإنتظار بلا أمل في الحصول على جوازات سفر رسمية أو العودة إلى وطنهم، حيث لاقى هذا القرار من الملك سلمان، إستحسان شديد من أبناء الجالية البورمية في المملكة الذي إنتظرته منذ أكثر من 70 عاما.

وأفادت التفاصيل عن شيخ الجالية البورمية في مكة أبوالشاماء عبدالمجيد ثناءه على مساعي حكومة المملكة الرامية لتقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة المطلوبة للجالية البورمية المقيمة في المملكة.

حيث أكدت المصادر أنه هناك أكثر من 170 ألف بورمي تمكنوا بالفعل من الحصول على أوراق إقامة رسمية عقب إصدار القرار مباشرة، وهذا القرار له عدد من الفوائد حيث سوف يتمكن أبناء هؤلاء الوافدين من إستكمال دراستهم في المملكة بدلا من الإعتماد على المدارس في المنظمات الخيرية.

فأصبح من حق الأبناء الإلتحاق بالمدارس الحكومية منذ المرحلة الإبتدائية حتى الثانوية، وأيضا الإستفادة من القطاع الصحي وإعطاء الحق للوافدين للبحث عن فرص عمل جديدة بالمملكة، وكل هذا بعد أن فقد الملايين الأمل في أن يحدث هذا الأمر السامي بعد رفض عدد من السفارات إعطاء جوازات لهم. المصدر : أخبار 24.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *