التخطي إلى المحتوى

خليل الصالح يتساءل عن تباطؤ الحربي في فرض الرسوم على الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية –  طالب النائب خليل الصالح وزير الصحة الدكتور جمال الحربي باستعجال إقرار زيادة الرسوم على الخدمات الصحية المقدمة للوافدين، مؤكداً أن «التباطؤ في مثل هذه القرارات يحمل تساؤلات كثيرة».

وقال الصالح لـ «الراي»: «إن على الوافدين أن يدفعوا رسوماً نظير الخدمات العامة التي تكلف ملايين الدنانير»، لافتاً إلى أن «الوضع الاقتصادي الحالي يتطلب فرض ضرائب على الوافدين»، داعياً إلى استصدار بوليصة تأمين صحي لكل وافد سواء كان مقيماً أو زائراً.

وأوضح الصالح أن الحل الأمثل لمعالجة الوضع الاقتصادي يكمن في فرض رسوم وبوليصة تأمين وضريبة على الخدمات العامة، مبيناً أن «الوافدين يدفعون ضريبة في بلدانهم، ومن أسباب اصرارهم على الإقامة في الكويت عدم وجود ضرائب، لأن كل الدول تفرض ضرائب على الوافدين المقيمين».

وأكد الصالح «نحن بلد يضج بالإنسانية ولسنا بعيدين عن تفاصيلها، ولكن لا بد من أن يدفع الوافد رسوماً على ما يتلقاه من خدمات، لأن ذلك جزء من المفاهيم الاقتصادية»، مطالباً بالإسراع في تفعيل ملف الرسوم في ظل تكلفة الخدمات العامة على الدولة، سيما وأن الرسوم تشكل مصدر دخل للدولة لا بأس به.المصدر : الراي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *