التخطي إلى المحتوى

السعودية: الرسوم الإضافية على المقيمين ستسهم في مغادرة الوافدين غير الفاعلين وأسرهم

وكالة اليوم الاخبارية -أكد مجلس الشورى السعودي أن الرسوم الإضافية التي سيتم فرضها على بعض الوافدين ستسهم في مغادرة كثير من المقيمين النظاميين غير الفاعلين خاصة بعض الأسر المرافقة.

كما نشرت الصحف السعودية صباح اليوم تقرير يوضح أن لجنة مجلس الشورى الأمنية رفضت مشروع نظام مكافحة الهجرة الاستيطانية غير المشروعة للمملكة.

ويذكر أيضا أن مجلس الشورى قد أعد تقرير ليوضح أن تطبيق العقوبات وخاصة المالية بحزم بحق كل مخالفي نظام الإقامة وكل من ساندهم منها أسهم بتضاؤل أعداد المخالفين، كما أن الرسوم الإضافية المرتقب تطبيقها على بعض الوافدين تسهم في مغادرة كثير من المقيمين النظاميين غير الفاعلين وخاصة بعض الأسر المرافقة.

كما أعدت تقارير محلية أخرى أكدت أن نسبة الوافدين فى المملكة تخطت نسبة المواطنين، مشيرا إن مجلس الشورى السعودي يبحث قانون جديد هو “نظام لمكافحة الهجرة الاستيطانية غير المشروعة” وذلك بهدف ترحيل 5 ملايين أجنبي “استوطنوا المملكة بطريقة غير مشروعة”.

وبدءا من العام الجاري، ستقوم السعودية -التي يعيش فيها نحو 11 مليون وافد أجنبي- بتطبيق رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط، للعمالة الوافدة في السعودية بواقع 100 ريال عن كل مرافق، والتي تستهدف توفير مليار ريال بنهاية العام.

وكشف تقرير اقتصادي حديث أنه يمكن تحصيل حوالي 20 مليار ريال من رسوم المرافقين للعمالة الوافدة في السعودية على أساس الوضع الحالي المتعلِّق بثبات أعداد المرافقين.

المصدر. العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *