التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان يفاجئ المواطنين والوافدين بمفاجأة سارة ويطمئن قلوبهم

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أوضحت عدد من المصادر السعودية أن المملكة برعاية خادم الحرمين الشريفين قد تعكف في الفترة الحالية على إنهاء حلم البطاقة الخضراء الجرين كارد التي تتيح عدد من المميزات والخدمات الإضافية التي إنتظرها المقيمين منذ سنوات طويلة.

وأوضحت المصادر أن تلك الخدمة سوف تكون بمقابل مادي بسيط حسب ما إنتشر في الوسائط الإعلامية، حيث تهدف الحكونة إلى تسريع معدل النمو الإقتصادي من خلال المزايا التي تقدمها تلك البطاقة، وتهدف أيضا لإيجاد بيئة جاذبة للكفاءات والمواهب العالمية.

حيث أن تلك البطاقة تحتوي على عدد من الخدمات التي كانت مقصورة فقط على السعوديين، وسوف تصبح متاحة للجميع قريبا جدا بعد إقرار البرنامج وبدء تطبيقه، حيث يحق لحامل البطاقة الخضراء الحصول على إقامة دائمة وإمتلاك منزل وعقارات وعدد من الأعمال التجارية.

بالإضافة إلى الحصول على معاش التقاعد، والاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل، ويتمكن من حرية الإنتقال بين منشآت العمل، وتلقي التعليم والخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية، ويصبح لديه إمكانية عمل تأشيرات إستقدام للعائلة من الدرجة الأولى، وتأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.

وأيضا إصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة، وسوف يحق له إمتلاك نوع خاص من السيارات للدفع الرباعي، والحصول على نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية. المصدر : أخبار 24.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *