التخطي إلى المحتوى

خادمان آسيويان يتهمان كلفيهما بحبسهما داخل قبو في الرياض

خادمان آسيويان يتهمان كلفيهما بحبسهما داخل قبو في الرياض

وكالة اليوم الاخبارية – اتهم زوجان هنديان مخدومهما السعودي بحبسهما داخل قبو في مدينة الرياض، زاعمين أنه عرضهما لأذى جسدي ونفسي، ومنعهما من العودة إلى الهند؛ ما تطلب لجوء الزوجين إلى وزيرة الخارجية الهندية لإنهاء معانتهما.

وبحسب موقع “نيو إنديان إكسبرس”،  أن الزوجين الهنديين محمد رشيد وشابان بيجم، طالبا وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، بالتدخل لتمكينهما من العودة إلى الهند وإنهاء معانتهما في المملكة، زاعمين أن مخدومهما السعودي احتجزهما في ظروف غير إنسانية داخل قبو، وقالا إن الحرارة الشديدة تسببت في تدهور الحالة الصحية لشابانا التي أصبحت تعاني من آلام شديدة، إلا أن مخدومها رفض تقديم أي مساعدة مالية لعلاجها.

وأوضح الموقع أن الزوجين تمكنا -عبر إحدى المنظمات الإنسانية الناشطة في تقديم المساعدة للهنود المقيمين في الخارج- من تقديم طلب رسمي إلى وزيرة الخارجية لمساعدتهما. وجاء في الخطاب أن الزوجين يرغبان في العودة إلى الهند، لكن مخدومهما السعودي منعهما من ذلك، وطالبهما بدفع 8 آلاف ريال أو تقديم خادمين جديدين له إن كانا يريدان منه السماح لهما به.

وزعمت المنظمة الحقوقية في الخطاب المقدم إلى وزارة الخارجية الهندية، أن الزوجين تعرضا للتعذيب الجسدي والنفسي، وأنهما بحاجة فعلية للعودة إلى الهند لكي يتمكنا من رعاية أسرتهما.

من جانبها، أكدت سفارة الهند في المملكة، عبر تغريدة لها على تويتر، أنها تواصلت مع الزوج محمد رشيد، وتعمل حالياً على التنسيق مع وكيل العمل المسؤول عن إحضار الزوجين الهنديين إلى المملكة بتأشيرة عمل لمدة 3 أشهر لبحث الأزمة وحلها.المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *