التخطي إلى المحتوى

السعودية تعلن عن مفاجأة سارة طال إنتظارها للوافدين والمغتربين

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت المملكة العربية السعودية لكافة الوافدين والمقيمين في المملكة عن المفاجأة التي ينتظرها الوافدين والعمالة الأجنبية الموجودة بالمملكة العربية، لما تتمتع به من مميزات وخصائص كبرى.

وأوضحت التقارير الإخبارية أن الجهات السعودية تعكف حاليا في الفترة الحالية على إنهاء مسودة برنامج البطاقة الخضراء السعودية جرين كارد، والتي تتيح مميزات وخدمات إضافية في مقابل رسم خدمة سنوي يدفعه المقيم.

وتهدف الحكومة من خلال الخدمات التي يوفرها برنامج البطاقة الخضراء للوافدين في البلاد في تصوره الأولى إلى، تسريع معدل النمو الإقتصادي، وإيجاد بيئة جاذبة للكفاءات والمواهب العالمية داخل البلاد وخارجها، من خلال الخدمات والمزايا التي يتضمنها.

وأضافت برنامج البطاقة الخضراء يحوي خدمات في مجالات كانت مقصورة على المواطنين السعوديين فقط، وستصبح متاحة للوافدين عند إقرار البرنامج وبدء تطبيقه، وسوف يحق لحامل البطاقة الخضراء الحصول على إقامة دائمة، وامتلاك منزل وعقارات.

هذا بالإضافة إلى إمتلاك الأعمال التجارية، والحصول على معاش التقاعد، والإشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل، وحرية الانتقال بين منشآت العمل، وتلقي التعليم والخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية.

وسوف تتضمن ميزات البطاقة الخضراء المقترحة، أيضا لحاملها إصدار تأشيرات استقدام العائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وإصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية، وإصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

وأوضحت التقاير أنه يحق لحامل البطاقة إمتلاك سيارة من نوع خاص سبعة مقاعد والحصول على نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ولكن إلى هذا الوقت لن يظهر الموعد المحدد لإصدار تلك البطاقة رسميا. المصدر : مصر فايف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *