التخطي إلى المحتوى

مفاجأة سارة للوافدين من الحكومة السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – أكد مصدر مطلع بالمملكة العربية السعودية، أن جهة مسؤولة فى المملكة كلفت الحكومة السعودية بضرورة الإنتهاء من مشروه “البطاقة الخضراء” الخاص بالمقيمين فى السعودية، تلك البطاقة التي  انتظرها الوافدين لسنوات طويلة.

فيذكر أن “البطاقة الخضراء” تتسح لمستخدميها خدمات وميزات كثيرة لم تكن متوفرة من قبل للوافدين وذلك مقابل رسوم سنوية قد تصل الى 14 الف و 200 ريال سعودي، وتسعى الحكومة السعودية الأن لاصدار البطاقة الخضراء للوافدين من اجل تسريع عجلة النمو الإقتصادي في السعودية وخلق بيئة جاذبة للإستثمارات الخارجية.

كما يذكر أيضا أن حامل البطاقة الخضراء من الوافدين سوف يتمتع بمزايا وخدمات كثيرة كانت مقتصرة فقط على المواطنين السعوديين وذلك في مجالات كثيرة بحيث يحق لحامل البطاقة السعودية الخضراء امتلاك عقارات ومنازل وكذلك الحصول على اقامة دائمة وامتلاك اعمال تجارية خاصة على ارض المملكة والحصول على معاش التقاعد كأي مواطن سعودي.

كما يحق لحامل تلك البطاقة أيضا الاشتراك في برنامج “ساند” الخاص بالتأمين ضد التعطل عن العمل وكذلك حرية التنقل بين منشآت العمل المختلفة وتلقي الخدمات الطبية المختلفة في المستشفيات السعودية الحكومية وتلقي الخدمات التعليمية في المدارس والجامعات الحكومية بالسعودية، كما يمكن الوافد أيضا من الحصول على تأشيرات استقدام عائلي للأقارب من الدرجة الأولى وكذلك تأشيرات زيارات عائلية لأقارب الوافد من الدرجة الثانية والحصول على 2 تأشيرة للعمالة المنزلية.

كما سيحق لحامل البطاقة الخضراء السعودية امتلاك أي نوع خاص من السيارات (دفع رباعي، سيارة ثالثة، سبعة مقاعد، وغيرها من السيارات) والحصول ايضا على عدد من النقاط الإضافية الخاصة بنظام الإقامة السعودية.

وقد أعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، أنها تعمل خلال تلك الفترة على دراسة اصدار قرار يسمح للوافدين بالإستثمار في المهن الحرة وهو ما للم يكن مسموح به للوافدين من قبل.

المصدر. فيتو

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *