التخطي إلى المحتوى

إسرائيل تطالب مواطنيها بسرعة مغادرة مصر وسيناء فورا

وكالة اليوم الاخبارية –  طالبت السلطات الإسرائيلية، مواطنينها المتواجدين بسيناء سرعة تركها فوراً والعودة إلى (إسرائيل).جاء ذلك، على لسان «أوفير جندلمان» المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، الذي قال في تغريدة له على «تويتر»: «يرجى من الإسرائيليين المتواجدين بسيناء العودة فورا إلى (إسرائيل) على ضوء التفجيرين اللذين وقعا بمصر، واعتزام ولاية سيناء تنفيذ عمليات بسيناء».

ونهاية الشهر الماضي، طلبت الهيئة الإسرائيلية لمكافحة الإرهاب من رعاياها مغادرة تركيا وشبه جزيرة سيناء المصرية فورا تحسبا لهجمات قد تستهدفهم عشية الأعياد المنتظرة خلال الفترة المقبلة.

وكان انفجار استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا، اليوم، مما أسفر عن مقتل 30 شخصا و71 مصابا، حسبما ذكرت وزارة الصحة.في الوقت نفسه، وقع انفجار آخر في كنيسة مارمرقس بمحطة الرمل بمحافظة الإسكندرية شمال البلاد، مما أسفر عن مقتل 11 وإصابة 35، ويعتقد قيام انتحاري بتنفيذه على أبواب الكنيسة.

وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن التفجيرين.ويأتي هذان التفجيران بالتزامن مع «أحد الشعانين» وهو من أعياد المسيحيين التي فرضت السلطات بالتزامن معها إجراءات أمنية مشددة وخاصة في محيط الكنائس.

و«أحد الشعانين» هو الأحد السابع والأخير من الصوم الكبير الذي يسبق «عيد الفصح» أو «القيامة» عند المسيحيين مطلع الشهر الجاري.كما تتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

وقبل 8 أيام، قتل شرطي وأصيب 12 آخرون في تفجير أمام مركز تدريب لقوات الشرطة في طنطا وأصيب 3 مدنيين أيضا، وأعلنت جماعة تطلق على نفسها «لواء الثورة» مسؤوليتها عن هذا الهجوم في حساب على «تويتر».

وكان مفجر انتحاري ينتمي لتنظيم «الدولة الإسلامية» قد أوقع 25 قتيلا في الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.ويبلغ عدد الكنائس في مصر 2626 كنيسة على مستوى الجمهورية، وتحظى بحماية شرطية على مدار الساعة، بالإضافة إلى تأمين داخلي من فرق الكشافة الكنسية.المصدر : شاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *