التخطي إلى المحتوى

الأمير محمد بن سلمان يعلن عن خبر سار للمقيمين والمواطنين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي عن إطلاق أكبرمدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة، وذلك بمنطقة القدية جنوب غرب العاصمة الرياض، على مساحة 334 كيلو متر مربع، في منطقة سفاري كبرى.

حيث أوضح ولي ولي العهد أن المشروع سيضم مدينة six flags الترفيهية، وأن صندوق الإستثمارات العامة هو المستثمر الرئيسي في المشروع، إلى جانب نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين.

وأوضحت التفاصيل أن حجر الأساس لهذا المشروع العملاق قد تم وضعه في عام 2018 وسوف يتم إفتتاح المرحلة الأولى منه في عام 2022متوقعا أن يضم المشروع أفضل الوجهات الترفيهية المهمة التي تقدم خيارات متنوعة تجذب العائلات والأصدقاء للاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات.

حيث أشارت المصادر أن متوقع أن يضم مشروع القدية أربع مجموعات رئيسية هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة، حيث يوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطَّلق وتجربة برية ممتعة.

وسوف يضم أيضا رياضة السيارات لمحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام، ومسابقات رياضية شيقة وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات العالمية. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *