التخطي إلى المحتوى

السعودية تسمح للمقيمين بتجديد الاقامة قبل تطبيق رسوم المرافقين بشهر يوليو حتي قبل انتهاء تاريخها

دعت المديرية العامة للجوازات المواطنين “الكفلاء”، والمقيمين في السعودية إلى سرعة تجديد “هوية مقيم” قبل البدء فى تطبيق رسوم المرافقين بوقتٍ كافٍ حتي قبل انتهاء تاريخا وان الرسوم ستضاف تدريجيا على رسوم القاقمة بداء ا من شهر يوليو2017 وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”، و”مقيم” ، وإتمام عملية التجديد بعد سداد الرسوم اللازمة عبر القنوات البنكية تفادياً لتطبيق العقوبات والغرامات المالية المقررة نظاماً في حق المخالفين ومقدارها 500 ريال تتضاعف في حال تكرارها .

وأكدت المديرية على جميع المقيمين ضرورة حمل “هوية مقيم” بصفة مستمرة داخل البلاد، مشيرةً إلى أهمية المحافظة عليها من الفقدان، وعدم رهنها، أو استخدامها لغير ما خُصِّصت له.

 كما أوضحت عبر موقعها الإلكتروني أن “هوية مقيم” تعد البديل الحديث لرخصة الإقامة التي تم استبدالها مطلع عام 1437هـ، وهي هوية تعريفية لصاحبها، وتحمل عديداً من المواصفات والسمات الأمنية، ومدة صلاحيتها 5 سنوات مع إمكانية تجديدها إلكترونياً كل عام دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات، وكذلك لا تتطلب إعادة طباعتها عند كل عملية تجديد.

 وتصدر “هوية مقيم” لأول مرة بعد طلب تنفيذ الخدمة إلكترونياً من خلال الخدمات الإلكترونية سواءً في “أبشر”، أو “مقيم”، ويتم طلب تسلُّمها عن طريق البريد السعودي، خدمة “واصل”، دون الحاجة إلى مراجعة إدارة الجوازات لطباعتها.

 من جانبها، وفرت “الجوازات”، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية “هوية مقيم”، من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”، و”مقيم”، أو من خلال نظام “يقين”، أو عبر الموقع الرسمي

 الإلكتروني للجوازات، أو تطبيق الجوازات على الهواتف الذكية، كما يقوم النظام الآلي بإرسال رسائل نصية تذكيرية لجوال المستفيد المسجل في النظام، تفيد بضرورة تجديد “هوية مقيم” إلكترونياً قبل تاريخ الانتهاء بوقتٍ مبكر . المصدر : صحيفة الطلائع

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *