التخطي إلى المحتوى

إبعاد 42 وافداً للنصب بعمالة منزلية مخالفة للإقامة

إبعاد 42 وافداً للنصب بعمالة منزلية مخالفة للإقامة
إبعاد 42 وافداً للنصب بعمالة منزلية مخالفة للإقامة

وكالة اليوم الاخبارية ــ قامت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بعمل حملة مفاجأة بمنطقة كبد، من أجل ملاحقة المخالفين والخارجين عن القانون وخاصة العمالة السائبة، وذلك بناء على تعليمات من وكيل وزارة الداخلية الشيخ مازن الجراح.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط 34 شخصا مخالفين لقانون الإقامة أغلبهم من مادة 20 خدم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم ويعملون بنظام الخدم اليومي وبالاستعلام عنهم بجهاز الحاسب الآلي تبين أن عليهم بلاغات تغيب، ومطلوبون على ذمة قضايا أخرى.

وأيضا تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة التابعة لقطاع شؤون الجنسية والجوازات من ضبط 8 أشخاص يعملون في مكتب خدم وهمي بمنطقة أبوحليفة يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين.

وجاء ذلك بعد أن ورد العديد من البلاغات المخالفة وتم تكثيف التحريات للتأكد من صحة المعلومات الواردة، وتبين أن المكتب يقوم بالإتفاق مع المواطنين على توفير خدم مقابل مبالغ مالية وإعطاء المواطن سند قبض وإيهامه بأنه مكتب خدم رسمي للعمالة المنزلية، ولذلك تم اتخاذ الإجراء القانوني وقامت إدارة البحث والتحري بعمل كمين محكم للقائمين عليه وضبطهم.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن كافة المضبوطين تمت إحالتهم إلى جهة الإختصاص من أجل إتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، وأكدت ضرورة إتخاذ إجراءات حاسمة تجاه كافة أبناء جنسياتهم.

حيث أعلنت أنه جميع من يضبط من الوافدين سيبعد على الفور وسيتحمل كفيله المسؤولية القانونية عن ذلك إضافة إلى أن الكفيل سيوضع على القائمة السوداء بحيث لا يسمح له بعدها بكفالة أي شخص مطلقا. المصدر : المصريون في الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *