التخطي إلى المحتوى

وزير العمل يصرح رسميا بوقف نقل الكفالات نهائيا والبدء في سعودة المهن دون أي إستثناءات

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلن وزير العمل الدكتور علي بن ناصر الغفيص أنه من أولويات وزارة العمل في الفترة الحالية البدء في مراجعة وتطبيق القرارات الخاصة بالسعودة، حيث أكد أنه سوف يتم تطبيق وقف نقل الخدمات من منشأة إلى أخرى نهائيا للمساهمة في توطين الوظائف بين الشباب السعودي.

وأكد أن ذلك من أجل الحد من البطالة في سوق العمل السعودي، وأيضا من أجل شغل السعوديين لوظائف لن تكن متاحة أمامهم من قبل ولكن سوف تصبح متاحة من خلال برنامج التوظيف نطاقات، وأكد أنه لن يكون هناك أي إستثناءات في المهن التي يشغلها الأجانب.

كما أكدت المصادر أن إلغاء نقل الكفالة سوف يساهم بصورة كبيرة في إستقرار سوق العمل السعودي ومنع الأجانب من شغل الوظائف المحظور شغلها للأجانب، والتحكم بإصدار التأشيرات للمهن المطلوبة داخل سوق العمل والتي يسمح بشغلها للأجانب وذلك وفق القوانين التي تقوم وزارة العمل بإصدارها.

وأكد أن هذا القرار يأتي في إطار تحفيز الكيانات الواقعة فيه، لزيادة نسبة التوطين لديها، والارتقاء بالمنشأت للاستفادة من بقية الخدمات عن طريق توظيف مزيد من العمالة الوطنية، مبينا أن القرار سيسهم في رفع معدلات التوظيف، وزيادة فرص العمل المطروحة للعمالة الوطنية. المصدر : المرصد الخليجي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *