التخطي إلى المحتوى

150 ريالاً يومياً غرامة التأخر عن استقبال العاملة المنزلية.. ونقل كفالتها إلى آخر بعد 15 يوماً

وكالة اليوم الاخبارية – أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن إرسال العاملات المنزليات إلى دور الإيواء المنتشرة في مختلف مناطق المملكة يتم في حال تخلف صاحب العمل عن استقبال العمالة المنزلية.

ونوَّه إلى أن صاحب العمل مُلزم بدفع غرامة تبلغ 150 ريالاً عن كل يوم تقضيه العاملة في الدار، ومبيناً بحسب “الوطن” أنه في حال بقاء العاملة بالدار لأكثر من 15 يوماً يتبع ذلك إجراء نقل كفالة العاملة إلى مستفيد آخر.

بدوره، أكد الناطق الإعلامي لجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا العتيبي أنه لا يوجد تأخير في تسليم القادمات للعمل بالمكتب المخصص بجوازات مطار الملك فهد الدولي بالدمام، موضحاً أنه في حال مضي 12 ساعة دون مراجعة صاحب العمل لاستلام العاملة المنزلية؛ يتم تسليمها لمكتب رعاية شؤون العاملات بالمنطقة بعد التنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارة الجوازات بالمطار.

ونبّه إلى أن الجوازات أتاحت لأصحاب العمل التحقق من وصول العاملة من خلال موقع “أبشر”، كما أتاحت له إمكانية عمل تفويض إلكتروني لمن يرغب في تسملها نيابة عنه في حال عدم تمكنه من المراجعة بنفسه لاستلامها.المصدر : أخبار 24.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *