التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية تحدد رسوم نقل الكفالة ب100 ريال فقط بغض النظر عن عدد مرات نقل الخدمة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت إحدى الصحف السعودية المطلعة على الجهات الحكومية أ، وزارة العمل في طريقها للنظر في إقتراح بشأن تخفيض رسوم نقل خدمة العمالة بين المنشآت والأفراد أي رسوم نقل الكفالة وتثبيتها عند سعر رمزي بغض النظر عن عدد مرات نقل الخدمة.

وجاء هذا بعد أن أعلنت وزارة العمل أنها قامت برفع هذا المقترح إلى الجهات العليا التي بدورها قامت بتوجيهه إلى الجهات ذات الإختصاص لدراسته، وجاء هذا من أجل تنظيم سوق العمل السعودي، وأيضا ترشيد استقدام واستخدام العمالة الوافدة، وتوفيرها وفق الحاجة الفعلية.

كما أشارت المصادر إن مقترح وزارة العمل يحدد الرسوم بقرابة 100 ريال ، فيما لم توضح المصادر مبررات تحفظ تلك الجهات تجاه المقترح، وأشارت إلى أنه يأتي في إطار تفعيل وزارة العمل استراتيجية التوظيف السعودية الهادفة إلى التخفيض التدريجي للعمالة الوافدة.

وأيضا تحسين الإستقدام بالطريقة التي تسهم في رفع كفاءة قوة العمل وخصوصا أن وضع سوق العمل الحالي يتطلب زيادة كفاءة وفاعلية السوق ومرونته، والإستفادة المثلى للعمالة الوافدة الموجودة في المملكة وتشغيلها وفق الحاجة الفعلية لها.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة العمل سعت من خلال تخفيض رسوم نقل خدمة العمالة وتثبيتها، إلى تحقيق عدد من الفوائد أهمها الحد من استقدام العمالة من الخارج ، والحد التدريجي من اعتماد القطاع الخاص على العمالة الوافدة، ودعم عملية تصحيح أوضاع العمالة الوافدة المخالفة بتشجيع تلك العمالة وأصحاب العمل على نقل خدماتهم، وعدم الإستمرار في المخالفة لتلافي تسديد الرسوم المرتفعة. المصدر : المرصد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *