التخطي إلى المحتوى

مجلس الوزراء يعفي هذه الفئة من العمالة الوافدة من رسوم التأشيرات لمدة خمس سنوات

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن مجلس الوزراء موافقته على أن تتحمل الدولة رسم تأشيرة الدخول المحدد عن العمالة الموسمية لمشروع الهدى والأضاحي لمدة خمسة أعوام وذلك وفق مرسوم ملكي أصدره الملك سلمان، وكلف المجلس خلال جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وزارة المالية بتقويم الوضع والرفع بما تراه لإتخاذ ما يلزم قبل إنتهاء هذه المدة بستة أشهر على الأقل.

كما أكد خادم الحرمين الشريفين في أثناء تلك الجلسة قيامه بالإطلاع على نتائج المحادثات مع رئيسة وزراء بريطانيا وإستقباله لوزير الدفاع الأذربيجاني في ووفد مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين، وأيضا فحوى الإتصال الهاتي مع الرئيس الأمريكي ترامب.

ورفع مجلس الوزراء التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين لمناسبة تسلمه جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام نظير عنايته بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وأيضا لإهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية.

بالإضافة إلى سعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية، وكذلك منحه وسام الأمير نايف للأمن العربي من الدرجة الممتازة في ختام أعمال مجلس وزراء الداخلية العرب بدورته 34 بتونس.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، في بيان عقب الجلسة أن المجلس تطرق إلى ما تضمنه البيان الصادر عن مجلس وزراء الداخلية العرب من قرارات وتوصيات، ومنها اعتماده تقارير الإستراتيجيات العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومكافحة الإرهاب، والسلامة المرورية، والحماية المدنية، والأمن الفكري.

وأشار المجلس إلى ما أكده ولي ولي العهد خلال استقباله كبار مشايخ القبائل اليمنية بأن المملكة تنظر لليمن على أنه عمق إستراتيجي للأمة العربية وأن أكبر خطأ إرتكب ذلك العدوان الذي حاول المس في عمق وصلب العرب اليمن، وأن المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية والإسلامية ترى أن من واجبها الوقوف بجانب اليمن. المصدر : أخبار 24.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *