مدني مكة يحذر من موجة الغبار والعواصف الترابية والمستشفيات ترفع درجة الاستعداد

كتب : رجا رحال اَخر تحديث : 12 أبريل 2017

وكالة اليوم الاخبارية –  تشهد منطقة مكة المكرمة هذه الأيام موجة من الغبار تسببت في تدني الرؤية إلى مستويات متدنية تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كلم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن تنبيهاً متقدماً ورد للقيادة والسيطرة من هيئة الإرصاد وحماية البيئة، عن حالة استمرار النشاط  في الرياح السطحية الجنوبية  قد تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كلم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية  قد تصل إلى أقل من 1 كلم  تتأثر منها محافظات “جدة – اللّيث – القنفذة – رابغ – والأجزاء المجاورة.

” تستمر حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم الأربعاء، مهيباً المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن المجسمات الجماليّة واللوحات الإعلانية، وأعمدة الإنارة والمظلات الشراعيّة، وأعمال الصيانة على الأسطح، وأخذ الحيطة والحذر لكل ما يشكل خطورة نتيجة الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة.

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في مطار الملك عبد العزيز بجدة تركي الذئب لـ”عين اليوم” أنه لا يوجد تأجيل أو تأخير في الرحلات المجدولة بالمطار بسبب الغبار وما يزال الوضع مطمئن ولله الحمد وآلية العمل تسير بشكل انسيابي، مشيراً إلي جهود إدارة المطار في التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الخصوص واولها هيئة الأرصاد وحماية البيئة.

وفي سياق متصل قال مدير العلاقات العامة بمرور جدة العقيد زيد الحمزي لـ” عين اليوم”: إن تعليق الدراسة اليوم ساهم بشكل كبير في انسياق الحركة المرورية في الطرقات العامة والخطوط المفتوحة، مضيفاً أنه تم تكثيف الدوريات المرورية علي الطرق السريعة بجدة.المصدر : عين اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *