التخطي إلى المحتوى

700 جلدة والحبس مدى الحياة هذه هي عقوبة عقوق الوالدين لشاب

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت محكمة جدة أنها قضت على أحد الشباب بالسجن مدى الحياة وجلده 700 جلدة لإتهامه بتهمة عقوق الوالدين، حيث تقدم والديه بشكوى ضده بإتهامه بالعقوق كما أنه تعدى عليهم بالضرب وتمزيق ملابسهم، وهذا ما أكدته شهادة الجيران المحيطين به.

كما إتهمه الأب أيضا بتهمة الشروع في قتله، فكان قد أقدم على إشعال النيران بالمنزل وحاول تفجير المنزل بالغاز ووالديه داخله لكي يخلص منهما، ولذلك أقرت المحكمة على هذا الشاب بالجلد 700 جلدة بالإضافة إلى حبسه 3 سنوات في حالة إذا قرر الوالدين الإعفاء عنه.

أما إذا لم يقرر الإعفاء عنه والسماح فأنه سوف يظل بالسجن إلى مدى الحياة، وعندما سألت المحكمة الوالدين أقروا بعدم التسامح وطالبوا المحكمة بالتحفظ على إبنهما مدى الحياة حيث أنه تطاول عليهما كثيرا بالأيدي واللسان، وأنهما لديهما خوف من إطلاق سراحه وخروجه إليهما مرة أخرى.

وعندما تم أخذ أقوال الشاب المتهم أقر وإعترف بجريمة عقوقه لوالديه مرارا وتكرارا ولكنه خر نادما على مافعل وطلب من أبويه السماح والرضى، وقال أن ما قام به معهما كان نتيجة لأخذه الخمور وأنه يشعر بمنتهى الأسف والندم على ما فعل، وبهذا الإعتراف سجل على نفسه قضية أخرى للسكر وتعاطي الخمور.

وقضت المحكمة على هذا الإبن الضال بأحكام عديدة أولها جلده 700 جلدة على فترات متباعدة، وثانيها السجن مدى الحياة أو إلى أن يعفو عنه أبويه، والعقوبة الثالثة هي الجلد 80 جلدة متصلة بتهمة السكر وتناول الخمور مما يتنافى مع قوانين المحكمة الشرعية في جدة. المصدر : نجوم مصرية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *