الجوازات السعودية تؤكد السفر إلى تايلاند ممنوع نهائيا

كتب : سُهى اَخر تحديث : 13 أبريل 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ إنتشرت على وسائل التواصل الإجتماعي معلومات تفيد بأن الجوازات السعودية أصدرت قرار بصدور يسمح بسفر المواطنين إلى تايلاند، وقام الأفراد بتوجيه سؤال مباشر إلى المقدم طلال عبد المحسن الشلهوب المتحدث الرسمي بإسم المديرية العامة للجوازات السعودية.

حيث أكد أن السفر إلى تايلاند ممنوع نهائيا فقال ” تايلاند من الدول الممنوع السفر إليها نهائيا على مواطنين المملكة العربية السعودية، وأكد أنه تم الإعلان سابقا عن هذا من قبل الجهات المعنية.

وأشارت الجوازات السعودية إلى أن عقوبة المسافرين إلى تلك الدولة أو أي من الدول المحظور السفر إليها من قبل المملكة كبيرة جدا بغرامات مالية وسجن وحظر من الخروج للمملكة أو السفر نهائيا لمدة 3 سنوات.

وأكدت إدارة الجوازات أنه بداخل المديرية هناك عدة طرق تمكن الإدارة من التعرف على المخالفين والذين قاموا بالسفر إلى الدول المحظورة السفر لها، وأكدت أنهم يعاملون بواسطة نظام وثائق السفر ويتم رفض ختم الجواز لهم وتطبق عليهم عقوبة وغرامة مالية كبرى.

وأشارت السفارة في تايلاند إلى أنها من الدول المحظورة السفر إليها إلا بموجب موافقة بالجهات الرسمية أو التي يشملها الإستثناء، كالمواطنون المتزوجون من زوجات من أصول تايلاندية، وذلك بعد أن يتم تقديم الأوراق التي تثبت ذلك . المصدر : العالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *