التخطي إلى المحتوى

السعودية : ترحيل 200 وافد من حجاج العمرة الإندونسيين لإنتهاكهم قوانين الهجرة

السعودية : ترحيل 200 وافد من حجاج العمرة الإندونسيين لإنتهاكهم قوانين الهجرة
السعودية : ترحيل 200 وافد من حجاج العمرة الإندونسيين لإنتهاكهم قوانين الهجرة

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت إحدى المصادر السعودية أن السلطات السعودية قامت بترحيل 200 من حجاج العمرة الإندونيسيين بسبب إنتهاكهم قوانين الهجرة، وذلك عن طريق العمل بشكل غير قانوني في البلاد التي تستضيف أكبر عدد من العمال المهاجرين الإندونيسيين.

وأوضحت المصادر أمس الأربعاء أن هؤلاء الوافدين المرحلين أساءوا إستخدام تأشيراتهم بالعمل في مدن مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث أوضح المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية أجونج سامبورنو أن 286 إندونيسيا توجهوا إلى المملكة للعمرة في الفترة ما بين يونيو ويوليو 2016، ولكن ما رجع منهم فقط هم 86 وافدا.

وأوضحت المصادر أن تأشيرة العمرة صالحة لمدة أقصاها 30 يوما وهذا يعني أنه بالطبع هناك أكثر من  200 من الحجاج تجاوزوا تأشيراتهم، وأكد أنه تم الكشف عن مكان وجود 200 حاج وتم ترحيلهم، بعد التأكد من أنهم ينحدرون من مناطق مختلفة في جاوة ونوسا تنجارا.

وأشار إلى أنه يشتبه أنه من خلال إقامتهم الغير قانونية في الفترة الماضية إستطاعوا العمل دون إتباع الإجراءات المناسبة، وذلك من خلال وكلاء إستغلوا حاجتهم للعمل والمال، حيث أكد حدوث إنتهاكات، وأنه بناء على ذلك سوف يتم إضافة فحص طلبات جواز السفر من قبل الأشخاص الراغبين في السفر وخاصة إلى الشرق الأوسط من خلال مكتب الهجرة.

وذلك بعد أن أعلنت بيانات مكتب الهجرة أنه في خلال الفترة الماضية من يناير إلى مارس أوضح المكتب إيقاف 1300 طلب لجوازات سفر مشبوهة، وتم تعليق سفر 300 إندونيسي. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *