التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تعلن السماح بتجديد هوية مقيم للمقيمين بالمملكة قبل تطبيق رسوم المرافقين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ دعت الإدارة العامة للجوازات السعودية كافة الكفلاء والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى سرعة تجديد هوية مقيم قبل البدء في تطبيق رسوم المرافقين بوقت كافي قبل إنتهاء التاريخ الخاص بها أيضا، حيث أن تلك الرسوم سوف تضاف تدريجيا على رسوم القائمة بداية من شهر يوليو.

وأكدت الجوازات السعودية أن ذلك سوف يتم من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية كخدمة أبشر ومقيم، وإتمام عملية التجديد تتم بعد سداد الرسوم اللازمة عبر القنوات البنكية، لتفادي توقيع العقوبات والغرامات المالية الكبرى التي قدرت ب 500 ريال سعودي وتضاعف في كل مرة.

كما أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية على كافة المقيمين في المملكة ضرورة حمل هوية مقيم بصفة مستمرة داخل البلاد، وأشادت بالجميع أهمية المحافظة عليها من الفقدان وعدم رهنها أو إستخدامها لغير ما خصصت به.

وأوضحت الجوازات السعودية أن هوية مقيم هي البديل الحديث لرخصة الإقامة والتي تم إستبدالها في مطلع العام الهجري الماضي، وتعتبر هوية تعريفية تحمل العديد من الصفات والسمات الأمنية ومدة صلاحيتها 5 سنوات، وبها إمكانية تجديدها سنويا إلكترونيا كل عام دون الحاجة إلى مراجعة الجوازات. المصدر: الطلائع السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *