التخطي إلى المحتوى

وزير العمل السعودي ينشر قائمة جديدة بعدد من المخالفات التي تعرض المقيم في حالة إرتكابها إلى السجن والغرامة والترحيل نهائيا

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت وزارة العمل برعاية وزير العمل السعودي قائمة نهائية للمخالفات التي تعرض المقيم بالمملكة في حالة إرتكابها إلى الترحيل أو السجن أو الغرامة أو كافة العقوبات معا، ويضيع مستقبل الوافدين العاملين بالمملكة بسببها.

ويعتبر من أهم المخالفات التي حذرتها منها وزارة العمل السعودية قيام العامل الوافد بالعمل لحسابه الخاص وتأخر الوافد عن المغادرة بعد إنتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له، وأيضا المتسللين المقبوض عليهم وقيام المقيم النظامي بنقل أو تشغيل المتسللين أو التستر عليهم ومساعدتهم.

سواء كانت تلك المساعدة في الإيواء أو إيجاد فرصة عمل أو النقل، وأيضا قيام المقيم النظامي بتمكين العمالة الخاصة به بالعمل من حسابه الخاص أو العمل لدى غيره، وتأخر المقيم النظامي من الأفراد في التبليغ عن مغادرة من بإستقدامهم في الوقت المحدد لإنتهاء التأشيرة.

وشددت وزارة الداخلية والعمل السعودية، على ضرورة قيام المنشآت والأفراد بتجنب إرتكاب مخالفات نظامي الإقامة والعمل وذلك تفاديا للعقوبات المترتبة عليها، مؤكدة على حزمها في تطبيق العقوبات على المخالفين سواء العامل أو من يقوم بتشغيله أو نقله أو إيوائه. المصدر : المرصد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *