التخطي إلى المحتوى

قرار جديد من الجوازات السعودية يحدد مصير المرافقين للوافدين في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالجوازات السعودية العقيد محمج بن عبد العزيز السعد، أن المرافقين في جواز سفر واحد لن يتمكنوا من السفر بدون صاحب الجواز، وأضاف أيضا أنه لا يمكن إضافة المرافقين في جواز السفر السعودي عند إصداره أو تجديده.

حيث أكد ضرورة إصدار جواز سفر مستقل لكل من يرغب الإصدار أو التجديد حرصًا على مصلحة الراغبين في السفر، وأشار إلى أن هذا القرار يأتي تسهيلا لإنهاء إجراءات سفر المواطنين إلى الدول التي يرغبون في السفر إليها بموجب جواز السفر.

وأيضا من أجل تفادي العوائق التي قد تعترضهم فيما لو كان هناك مرافقون يحملون جواز سفر واحدا، وحتى لا يتم تأخير سفر جميع أفراد الأسرة عند فقدان جواز السفر خارج المملكة.

وجاء هذا بسبب أن بعضا من الدول لا تسمح بإصدار تأشيرات دخول إليها إلا لمن يحمل جواز سفر مستقل، من أجل تفادي مراجعة من لديهم مرافقون في جوازات سفرهم الجديدة لإدارات الجوازات بغرض طلب فصل المرافقين وإصدار جوازات سفر مستقلة قبل السفر.

حيث أكد العقيد السعد أن هناك الكثير من الحملات التوعوية التي تقوم بها الجوازات السعودية لتحث كافة المواطنين على إصدار جوازات سفر مستقلة للمواطنين وموافقيهم لضمان حقوقهم وتسهيل إجراءات سفرهم، وحث العقيد السعد جميع المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة على التأكد من صلاحية جواز السفر السعودي قبل المغادرة ومعرفة المدة المتبقية في جوازاتهم، والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم ولمرافقيهم قبل موعد السفر بوقت كاف. المصدر : عكاظ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *