التخطي إلى المحتوى

مخالفي تصاريح العمل بالسعودية بعد قرار ترحيلهم نهاية رمضان:”وش الحل!”

مخالفي تصاريح العمل بالسعودية بعد قرار ترحيلهم نهاية رمضان:”وش الحل!”

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارها النهائي ضد العمالة الوافدة المخالفين لنظام العمل، مؤكدا أنه سيتم ترحلهم بشكل نهائي بعد إنتهاء شهر رمضان الكريم.

والجدير بلذكر أن تلك القرارات قد عمت بالحزن على العمالة الوافدة فى السعودية، خاصة أنها وضعت من أهم شروطها لتجديد جواز السفر أن تكون الهوية الوطنية لم  تتعدى 15 عام.

والجدير بالذكر أيضا أن المملكة العربية السعودية قد حددت فى وقت سابق 73 يوم مهلة للمخالفين لمغادرة البلاد أي نهاية شهر رمضان القادم آخر المهلة، مضيفة أن غرامة المخالف ستبلغ 100 ألف وسجن عامين ولكن في حال سريان صلاحية التأشيرة لا تعتبر مخالف للنظام.

وأكد مصدر مطلع أن المملكة تريد تنظيم سوق العمل والإقامات ولكني مخالف وراجعت جوازات العمل من أجل تحديد الإقامة بلا جدوى، وقد استغاثة  عدد من العمالة الوافدة المعرضين لترحيل بقولهم “وش الخل!”ـ وعلي صعيد آخر، قال محمود فرغلي إن تنفيذ مبادرة ‘وطن بلا مخالف مسؤولية كل مواطن ومقيم، موضحا:’ من يخالف أنظمة الدولة وقراراتها لا يستحق العيش على هذه الأرض’.

يذكر أن وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف أطلق حملة ‘وطن بلا مخالف’، ودخلت حيز التنفيذ من أجل ترحيل جميع مخالفي قانون الإقامة والعمل. المصدر. الوطن

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *