التخطي إلى المحتوى

السعودية: نظام جديد خاص بتأشيرات خروج الأزواج المقيمين

وكالة اليوم الاخبارية – تسعى المملكة العربية السعودية بشكل دائم للعمل على توفير كافة التسهيلات اللازمة للمقيمين فيها، فقد أصدرت مؤخرا بعض التسهيلات الخاصة بالزوجات المتضريين، وذلك من خلال إنهاء وزارة العدل معاناة الزوجات المقيمات من استغلال الأزواج غير السعوديين أو السعوديين الذين يستخرجون تأشيرة الخروج النهائي في نظام “أبشر” لزوجاتهم عند وجود أي نزاع بينهما، وذلك بمنح القاضي صلاحية إبقاء الزوجة غير السعودية لحين الانتهاء من القضية.

وأوضح مصدر مطلع أن التعديلات الجديدة قد اشتملت على حماية حق أي طرف غير سعودي يقيم في المملكة، كما سيشتمل التعديل أيضا على السماح بمنح الزوجة السعودية صلاحية إصدار تأشيرة خروج نهائي لزوجها الأجنبي في حال وجود نزاع بينهما في محاكم المملكة.

وقد جاء ذلك وفقا لدراسة مقدمة من ممثلين لوزارة العدل والمديرية العامة للجوازات، جاءت لتشير الى أنه في حال وجود نزاع في قضايا الأحوال الشخصية لدى المحاكم بين زوجين أحدهما غير سعودي وهو مقيم ، وذلك من خلال الطرف الغير سعودي بطلب للمحكمة وذلك للنظر فى القضية.

والجدير بالذكر أن النظر فى مثل ذلك من القضايا يأتى فى حالة إذا لم يكون هناك قيود لدى إدارة الجوازات توجب ترحيله، وبالتالي فإن للطرف المطالب بالبقاء الحق بتوكيل الغير لمتابعة القضية. المصدر. عكاظ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *